TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطاقة" الإماراتية تستشرف مستقبل الثروة المعدنية وفق استراتيجية وطنية

"الطاقة" الإماراتية تستشرف مستقبل الثروة المعدنية وفق استراتيجية وطنية
الإمارات

 

أبوظبي - مباشر: كشفت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، عن مباشرتها العمل على إعداد الاستراتيجية الوطنية لاستشراف مستقبل الثروة المعدنية في الدولة.

يأتي ذلك بهدف تنظيم قطاع الثروة المعدنية، وتعزيز مكانة الدولة إقليمياً ودولياً في مجال الثروة المعدنية، إلى جانب تنمية الاستثمارات في القطاع، وتحقيق مستهدفات دولة الإمارات للخمسين عاماً المقبلة وصولاً إلى تحقيق المئوية 2071، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

بدوره افتتح شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، فعاليات جلسة العصف الذهني الافتراضية، لبحث استراتيجية استشراف مستقبل الثروة المعدنية في الدولة.

وقد سلطّت المناقشات خلال الجلسة التي عقدت، بحضور ما يزيد عن 40 خبيراً يمثلون أكثر من 20 جهةً حكوميةً اتحادية ومحليةً بالإضافة إلى عدد من الشركات التعدينية وممثلين عن القطاع الأكاديمي في الدولة، الضوء على التوجهات اللازمة لتطوير صناعة التعدين والتوجهات الاستراتيجية اللازمة لتصميم استراتيجية الثروة المعدنية.

وأكد "العلماء" أن الاستراتيجية الوطنية لاستشراف مستقبل الثروة المعدنية تستهدف تعزيز وتنمية الاستثمارات في قطاع الثروة المعدنية في الدولة، وخلق وظائف جديدة ورفع نسبة التوطين، والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وزيادة قيمة صادرات الثروة المعدنية وتحقيق القيمة المضافة من الصناعات التعدينية وصولاً إلى تحقيق متطلبات الاستدامة وحماية البيئة، وأن الاستراتيجية سوف تغطي عدداً من المحاور المهمة بناء على تحليل الواقع الحالي لأغراض استشراف مستقبل القطاع.

 

ترشيحات

صفقات العقار بدبي تتجاوز 719 مليون درهم

الصحة الإماراتية: تقديم أكثر من 28.7 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال 24 ساعة